منتدي ثانوية ابادي بوسواليم(raseloued)

منتدي ثانوية ابادي بوسواليم(raseloued)

 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فن السعادة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد النور خبابة
طالب مهتم
طالب مهتم
avatar

مشاركاتي : 22
نقاط التميز : 13790
الجنس : ذكر
المهنة :
المزاج :
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 20/04/2011
الاوسمة : وسام

مُساهمةموضوع: فن السعادة   الجمعة 22 أبريل - 19:11

فن السعادة .

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، ثم أما بعد :-

ما أجمل الحياة الزوجية وما أسعدها من حياة .. لكن هل السعادة الزوجية حقيقة أم أكذوبة ؟؟!!

سؤال طرح على فتاة متزوجة منذ عامين .. وكانت الإجابة غير متوقعة على الإطلاق .. فقد بادرت الفتاة مؤكدة أن الزواج أمر مؤلم وحقيقة صعبة يصطدم بها من جربها وعاش لحظاتها !! وأن كل ما يكتب أو يقال عن السعادة الزوجية هو من قبيل الدعاية في قضايا العلاقات الزوجية !!

قالت ( أميرتي ) أم عبد الله : إن تلك النظرة للحياة الزوجية من هذه الفتاة ، صادرة عن شخص لم يعرف فن السعادة الزوجية .. وبالتالي أخفقت وفشلت في الوصول إلى تلك السعادة أو تذوق حلاوتها ، فأصبحت لاترى في الزواج إلاواقعاً مؤلماً وحقيقة صعبة الاحتمال على حد قولها ..

قلت : إن السعادة الزوجية ليست حلماً صعب المنال .. وفي نفس الوقت ليست مواصفات ومقاييس يتم اتباعها .. أو جرعات كالدواء يتم تناولها فتتحقق لهم السعادة ..

إن السعادة الزوجية فن يجب أن تتقنه كل زوجة .. ويجب أن تؤمن بأن هناك شيء اسمه فن السعادة زوجية .. وتجتهد في سبيل إتقانه .. لتتحقق لها السعادة المنشودة ..

إن الحب وحده لا يكفي .. خاصة عند من يدعون إلى الحب قبل الزواج .. وليس الزواج بالطرق التقليدية يعد سبباً في فشل هذه العلاقة .. بل هناك حالات كثيرة تم فيها الزواج بالطرق التقليدية والتي ترفضها الفتاة العصرية حالياً ، ومع ذلك استطاعت الزوجة بحنكتها وحكمتها وحنانها ورجاحة عقلها أن تسعد زوجها وتكسب قلبه وعقله ، وتواجه كل العواصف الزوجية بشجاعة وثقة .. إذاً المشكلة ليست في طريقة الزواج .. ولكنها في أسلوب التعامل بين الزوجين ..

قالت ( أميرتي ) أم عبد الله : إن تحقيق السعادة الزوجية ليس مرهوناً بأحد الشريكين دون الآخر .. بل هو حصيلة دور مشترك وتفاعل وتفاهم في كل شؤون الحياة .. ولكن الحقيقة التي لاجدال فيها ولامراء أن السعادة الزوجية يقع العبئ الأكبر في تحقيقها على الزوجة !! نعم الزوجة ..

قد تقولين لماذا أنا وليس هو ؟ لماذا كل شيء على رأس الزوجة ؟

الجواب : إن الزوجة هي الطرف الأقدر على إضفاء السعادة على جو الأسرة ، بما أوتيت من قدرات على التحمل و الصبر .. وبما تحمله من مشاعر رقيقة وإحساس بالعطف والحنان والحب .. فالمرأة بطبيعتها أكثر رقة من الرجل .. وهي القادرة على أن تكسب قلب زوجها بسهولة إذا عرفت كيف تتعامل معه .. وإذا أتقنت فن السعادة الزوجية .. وإذا نجحت في أن تراعي ما يجب أن تفعله وأن تتجنب ما يكرهه ..

فالرجال .. معظم الرجال في داخلهم طفل صغير !! يحتاج إلى التدليل والمداعبة .. يأسره الحب والحنان .. تذيبه اللمسة الرقيقة .. وهو ما تستطيع الزوجة الذكية عمله بسهولة .. لذلك نؤكد على أن مفتاح السعادة الزوجية وفنها في يدك أنتِ ..

قلت : الزوجة التي تستطيع أن تبعث الطموح في نفس زوجها وتحمل عنه أعباء الأسرة ومشاكل الأولاد وتشاركه همومه وتسعى جاهدة على إرضائه .. هي الزوجة التي أتقنت فن السعادة الزوجية ..

والزوج تسعده الزوجة المطيعة الحنونة .. الزوجة التي تعرف كيف تحب زوجها وكيف تمنحه الحب .. الزوجة القادرة فعلاً على إسعاده ..

وفي الختام .. وعند مفترق الطريق .. لكِ هذه الهمسة ..

أيتها الزوجة المؤمنة .. كل الناس يرنوا إلى السعادة .. ولكن قلّ من يصيبها أو ينالها .. فأغلبهم يخطئ طريقها .. ونحن المسملون نعلم أن السعادة الحقيقية تنبع أولاً من إيمان الفرد بربه سبحانه وتعالى وطاعته وتطبيق منهجه في حياته ..

وإذا أردت أيتها الزوجة الفاضلة تحصيل السعادة الزوجية .. فإن عليك تصحيح الوجهة .. وذلك يعني أن طاعتك لزوجك يكون منبعها طاعة الله سبحانه وتعالى .. وإرضاؤك له غايته إرضاء الله عزوجل ..

وهذا يجعلك تغفرين له الزلات وتنظرين إلى ثواب الله في الآخرة قبل ابتغاء الأجر في الدنيا .. وتقابلين الإساءة بالإحسان امتثالاً لقوله تعالى { ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم }[فصلت/34] .. هذا بالنسبة لمن بينك وبينه عداوة !! فكيف بالذي بينك وبينه محبة ومودة ورحمة ؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فن السعادة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي ثانوية ابادي بوسواليم(raseloued) :: القسم الاسلامي :: المنتدى الاســــــلامي العــــــام-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
جميع حقوق الطبع و النشر محفوضة لمنتدى ابادي بوسواليم

facebook   twitter   youtube   rss  
Copyright ©2010 - 2011© imad Ghaoues.Copyright ©2010 - 2011© www.tiknikom.yoo7.com
جميع الآراء والتعليقات المطروحة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي للمنتدى بل تمثل وجهة نظر كاتبها
»» إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحدث من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف.